نموذج عرض فني لمكتب إستشاري - هندسة الطرق و الكباري

مدونة متخصصة بهندسة الطرق و الكباري

Breaking

الثلاثاء، 7 أبريل 2020

نموذج عرض فني لمكتب إستشاري

نموذج عرض فني لمكتب إستشاري 

مشروع ازدواج طريق سوهاج البحر الاحمر بطول  20 كم


اولاً: مقدمة

يقدم هذا العرض الفني و المالي بناء على طلب شركة النيل العامة للطرق الصحراوية و ذلك لاعمال تصميم ازدواج طريق سوهاج – البحر الاحمر  بطول 20 كم (من كم 80 الى الكم 100) من جهة سفاجا.
و يشمل العرض الاتي :
أعمال الرفع المساحي للازدواج و ربطة مع الطريق القائم
التصميم الهندسي و يشمل
تدقيق المسار النهائى للازدواج.
تصميم المساقط الافقية.
تصميم القطاعات الطولية.
القطاع العرضي النموذجي
الرسومات التنفيذية و تشمل
القطاعات العرضية  عند كل محطة 20 متر
تقديم رسومات التقاطعات مع الأودية
الدراسة الهيدرولوجية و تشمل
تقديم تقرير عن الدراسة
تصميم المنشأت الهيدروليكية
رسومات البرابخ المطلوبة (مساقط افقية و قطاعات طولية)
التصميم الانشائى للطريق بطريقة AASHTO .
عمل خطة الجودة
التوقيع المساحي للمحور


ثانياً: منهجية الدراسة

أعمال الرفع المساحي للازدواج و ربطة مع الطريق القائم

تتم اعمال الرفع المساحي بواسطة فريق متخصص من المهندسين و المساحين من المركز الدولي للاستشارات الهندسية بأشراف مباشر من المكتب و يتكون الفريق من عدد 2 مهندسين و 3 مساحين من ذوي الخبرة في اعمال الطرق الصحراوية.
يتم استخدام جهاز محطة الرصد المتكاملة احدث اصدار و مشتملاتة و الجهاز معاير حديثاً للتحكم في الدقة العالية و يتم استخدام  ميزان القامة و مشتملاتة في اعمال الميزانية.
يتم تقديم الرسومات المساحية المطلوبة بمقياس رسم 1/1000

التصميم الهندسي للطريق و يشمل
يتم اعمال التصميم الهندسي للطريق طبقاً للاكواد الاتية
1- الكود المصري لاعمال الطرق الحضرية و الخلوية, كود 104 - 2008
2- AASHTO
محددات التصميم
السرعة التصميمية = 130 كيلو متر / ساعة
متوسط حجم المرور اليومي 5922 عربة مكافئة / يوم
حجم البضائع المتوقع = 10133  طن / يوم
عدد الحارات في الاتجاة الواحد 3 حارات
اقل ميل طولي 0.2%
اقصي ميل طولي 3%
اقل نصف قطر للطريق في المنحنيات = 950 متر
اقصي ارتفاع للظهر عن البطز = 6%
يراعي مدي الرؤية عند المنحنيات الافقية اخذاً في الاعتبار تأثير الطريق الحالي علي الازدواج
و يراعي التناسق بين التصميم الافقي و التخطيط الرأسي لضمان الامان التام و بما يتناسب مع   سلوك المستخدمين للطرق و يتم ايضاً حصر المرافق العامة ان وجدت (و بالتنسيق مع فريق الاعمال المساحية) والتى قد تعترض التخطيط.
يتم تقييم خصائص الارض الطبيعية للموقع المقترح لجسر الطريق بناءا على نتائج العينات المعتمدة التى اجريت عليها.
سيتم اعداد لوحات التخطيط الافقى للطريق و التى ستشمل على كافة البيانات اللازمة لتوقيع مبدئى للمحور فى الطبيعة وهكذا عناصر التصميم الهندسى والعروض والمحطات والإحداثيات ... الخ.
و يتم تقديم رسومات
المساقط الافقية.
القطاعات الطولية.
القطاع العرضي النموذجي

ثالثاً:الرسومات التنفيذية و تشمل


بعد اعتماد الرسومات التصميمة يتم اعداد الرسومات التنفيذية الاتية ببرنامج  2014 Civil 3D
القطاعات العرضية  عند كل محطة 20 متر
تقديم رسومات التقاطعات مع الأودية

رابعاً: الدراسة الهيدرولوجية و تشمل 


يتم الحصول علي الخرائط المساحية للمنطقة المطلوبة طبقاً للاحداثيات من المساحة العسكرية و الهيئة العامة للمساحة
كذلك يتم الحصول علي دراسات المناخ و بيانات تساقط الامطار بالمنطقة علي مدي المائة عام الماضية من خلال الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية و الاستشعار من بعد  و الأرصاد الجوية و المراكز البحثية المتخصصة
يتم تحليل بيانات الإمطار لإيجاد أقصي تصرفات بالاودية المتقاطعة مع الطريق ببرامج الكمبيوتر المتخصصة في ذلك.
يتم تجميع خرائط المساحة و رسم الطريق عليها و تحديد الأودية و مساحات الخدمة بالأودية للحصول علي التصرفات التصميمية
يتم تصميم قطاعات المواسير و إعداده طبقا لكميات الأمطار المتوقعة في الأودية بالبرامج المتخصصة في ذلك.
تقديم تقرير عن الدراسة
تصميم المنشأت الهيدروليكية

خامساً: التصميم الانشائى للطريق بطريقة AASHTO .


تتم اعمال التصميم بطريق الاشتو المعتمدة بالكود المصري للطرق الخلوية و الحضرية 2008
و تحديد سمك طبقات الطريق و مواصفات الطبقات المطلوبة

سادساً: عمل خطة الجودة


سيتم اعداد خطة لضبط الجودة مفصلة لجميع مراحل المشروع و تقديمها للاعتماد من الهيئة
سابعاً: التوقيع المساحي للمحور

يتم اعمال توقيع محور الطريق علي الطبيعة بعد انتهاء التصميم و ذلك بواسطة فريق الاعمال المساحية بأستخدام محطة الرصد المتكاملة و مشتملاتة و ذلك كل 100 متر تحت اشراف مباشر من المكتب.
المدة الزمنية لاعمال التصميم
فترة  4 شهور من تاريخ توقيع العقد


العرض المالي
35000 جنية (خمسة و ثلاثون الف جنية) الرفع المساحي
7400 جنية/ كيلو متر طولي لمسافة 21 كيلو متر للتصميم الهندسي
50000 جنية (خمسون ألف جنية) للدراسة الهيدرولوجية و تصميم المنشآت الهيدروليكية.
15000 جنية (خمسة عشرة إلف جنية) للتصميم الإنشائي للطريق و سمك طبقات الرصف.
1000 جنية / كيلو متر و اجمالي 21000 (واحد و عشرون الف جنية)للتوقيع المساحي للمحور
بأجمالي مبلغ 276000 جنية (مائتان وستة و سبعون الف جنية)

نأمل ان يحوز عرضنا رضاؤكم

نموذج عرض فني لمكتب إستشاري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق